طرق تحضير القهوة

سبعة نصائح ستغير من طريقة إعدادك للقهوة في المنزل

أنا (حقًا) أحب القهوة، لذلك أقوم دائمًا بأختبار طرق جديدة لصنع أفضل فنجان قهوة منزلي.

هناك بعض التقنيات التي يمكنها تحسين جودة قهوتك على الفور، بغض النظر عن مدى روعتها (أو كونها أساسية) لماكينة القهوة.

فيما يلي خمس نصائح ستجعل مذاق قهوتك المقطرة أفضل بكثير.

1: شراء حبوب القهوة الطازجة الكاملة

جودة كوب قهوتك ستكون افضل بأستخدامك لحبوب القهوة المناسبة.

إذا كنت تشتري أكياسًا من القهوة المطحونه الجاهزة، فهذا سيأثر على جودة قهوتك. بدلًا من ذلك ، ابدأ بحبوب كاملة وطازجة.

هناك سبب لعدم قيام معظم شركات القهوة بتقديم تاريخ تحميص القهوة؛ من المحتمل أن الأشياء التي تجدها على الرف في المحلات موجودة منذ شهور. تصل القهوة إلى ذروتها بعد أيام قليلة من تحميصها ويجب تناولها في غضون شهر من تاريخ تحميصها. للعثور على قهوة طازجة، تحقق من المقاهي المحلية. البعض يحمص الحبوب على الفور أو مصدره من محامص محليين يحمصون على دفعات أصغر ، مما يعني عادة قهوة طازجة ذو مذاق رائع.

2: التخزين المناسب لحبوب القهوة

للحفاظ على القهوة التي تشتريها طازجة لفترة أطول، تأكد من تخزينها بشكل صحيح.

يفضل خزن القهوة في زجاجات باحجام مناسبة وذو فوهة كبيرة.

 

3: كيف ومتى يتم طحن حبوب القهوة

اطحن قهوتك مباشرة قبل التخمير للحصول على أقصى قدر من النكهة.

يقول الخبراء إن القهوة تبدأ في فقدان مذاقها في غضون 30 دقيقة من طحنها. في هذه الحالة، من الأفضل طحن القهوة على الفور قبل تخمير الوعاء مباشرة. حجم الطحن والاتساق مهمان إلى حد ما أيضًا. اذا قمت بطحنها بشكل خشن فستحصل على مذاق قهوة ضعيف. اذا قمت بطحنها بشكل ناعم للغاية فستحصل على مذاق مرّ، تتطلب معظم ماكينات صنع القهوة بالتنقيط طحنًا متوسطًا إلى متوسط ​​النعومة.

ما لم تكن ترغب في إنفاق ما يزيد عن 100 دولار على مطحنة أوتوماتيكية عالية الجودة، فإن المطحنة اليدوية هي الطريقة الأكثر تكلفة لتحقيق طحن لطيف ومتسق، على الرغم من أنها تتطلب قدراً ضئيلاً من العمل اليدوي.

4: الطريقة الصحيحة لقياس قهوتك

قم بقياس القهوة بالوزن بدلاً من الحجم.

إن صنع قهوة أفضل يدور حول القضاء على المتغيرات، وإحدى طرق القيام بذلك هي استخدام نفس الكمية من القهوة لكل وحدة ماء في كل مرة تقوم فيها بالتخمير. يستغرق استخدام مقياس رقمي للقياس ثانية واحدة فقط ويسمح لك بمقارنة كمية القهوة والمياه المستخدمة في كل مرة بشكل أفضل. من الناحية المثالية، فإن النسبة 1:20 (جزء واحد من القهوة إلى 20 جزءًا من الماء ، أو حوالي 7.5 غرام من القهوة إلى 150 مل من الماء) تجعل فنجانًا قويًا من القهوة. ومع ذلك ، يصل ارتفاع بعض الأشخاص إلى 1:14 أو يصل إلى 1:30. الأمر متروك لك لتقرر ما هو أفضل الأذواق، وهو أسهل بكثير في القيام به (والتكرار) بمجرد إزالة كل التخمينات.

5: تنقيع حبوب القهوة بشكل مسبق

من المحتمل أن يتخطى صانع القهوة بالتنقيط خطوة حاسمة.

لا تقوم معظم ماكينات صنع القهوة الأوتوماتيكية بإعداد القهوة المطحونة بشكل صحيح للاستخراج الكامل. يستدعي الأمر السكب اليدوي فوق الأقماع (التي لا تختلف عن آلات التنقيط الأوتوماتيكية) يعمل هذا على تحضير القهوة عن طريق سكب الماء الساخن على القهوة المطحونة للمساعدة في إطلاق غاز ثاني أكسيد الكربون المتبقي من عملية التحميص. سيسمح تخطي هذه الخطوة لثاني أكسيد الكربون بصد الماء أثناء جزء من عملية التخمير ، مما يجعل التخمير أضعف بشكل فعال.

لنقع قهوتك مسبقًا ، أدخل مرشحًا في القادوس وأضف القهوة المطحونة. ثم استخدم غلاية للتسخين المسبق لما يقرب من 50 مللتر أو ربع كوب من الماء إلى 93 درجة سليزية. اسكب الماء الساخن ببطء على حبوب القهوة مع التأكد من تبليلها جيدًا. اترك هذا لمدة 45 ثانية تقريبًا قبل بدء تشغيل آلة صنع القهوة.

6: نقع حبوب القهوة في درجة الحرارة المناسبة

لا تصل العديد من آلات التنقيط الأوتوماتيكية إلى درجة حرارة التخمير المثالية.

خطوة أخرى يتخطاها العديد من ماكينات صنع القهوة الآلية هي الوصول إلى درجة الحرارة المثلى. تتراوح درجة حرارة التخمير المرغوبة للقهوة بالتنقيط بين 195 و 205 درجة فهرنهايت. تحتوي الطرز الأحدث والراقية أحيانًا على تعديل يدوي لدرجة الحرارة ، لكن الصانعين الأقدم والأرخص ليسوا كذلك. للتأكد من أن ماكينة صنع القهوة الخاصة بك ساخنة بدرجة كافية، قم بتشغيلها بدون أي قهوة في القادوس واستخدم مقياس حرارة لقياس درجة الحرارة. حاول أن تقيس درجة الحرارة أثناء عملية التخمير قدر الإمكا، حيث ستنخفض درجة حرارة الماء أثناء مروره عبر القادوس إلى الإبريق الموجود أسفله. إذا لم تصل أبدًا إلى 195 درجة فهرنهايت على الأقل، فابحث عما إذا كان غلي الماء مسبقًا في الغلاية مفيدًا. ضع في اعتبارك، مع ذلك، أنك لا تريد أن تتجاوز درجات الحرارة 205 درجة، لأنها ستحرق القهوة. إذا لم يفلح ذلك، فقد تحتاج إلى التفكير في ترقية ماكينة صنع القهوة الخاصة بك.

7: استخدم الماء المناسب

تعد جودة المياه التي تستخدمها جانبًا آخر غالبًا ما يتم تجاهله في تخمير القهوة. استخدام الماء العسر المليء بالمعادن لن يترابط بشكل جيد مع الجسيمات الذائبة من القهوة، مما يؤدي إلى ضعف استخلاص القهوة. ليس ذلك فحسب، فهذا المحتوى المعدني العالي هو ما يؤدي أيضًا إلى التراكمات في آلة صنع القهوة ، مثل بعض الرواسب. سيتطلب ذلك منك إزالة الترسبات عن ماكينة القهوة الخاصة بك بشكل دوري.

يمكنك الحصول على ماء مثالي لتخمير قهوتك باستخدام الماء المصفى قليلاً (من إبريق فلتر الماء أو الماء المفلتر في الثلاجة).

السابق
استخدام الفرنش بريس وتحضير قهوة لذيذه لا تقاوم
التالي
قهوتي الكريمية

اترك تعليقاً