اختر افضل انواع القهوة التركية – 14 ماركة قهوة تركية تستحق التجربة

تعد القهوة التركية واحدة من المنتجات الشهيرة جدًا في تركيا وأيضًا خارجها، إذ تشتهر بمذاقها الغني والمميز عن غيرها من أنواع القهوة إضافةً إلى عملية تحضيرها الفريدة التي تتطلب اهتماماً خاصاً، وتستورد القهوة التركية من تركيا إلى أكثر من 140 دولة حول العالم، وتتنافس مع أهم منتجي البن مثل البرازيل وإثيوبيا.

هناك العديد من العلامات التجارية التي حققت شهرة عالمية في صناعة القهوة التركية، واستطاعت تعزيز تواجدها في العديد من البلدان حول العالم، في هذا المقال، سنسلط الضوء على بعض افضل انواع القهوة التركية وبعض الأسئلة الشائعة حولها.

افضل انواع القهوة التركية المشهورة

1. قهوة محمد افندي Mehmet Efendi Türk Kahvesi

افضل انواع القهوة التركية|قهوة محمد افندي Mehmet Efendi Türk Kahvesi

تعد هذه الماركة -قهوة محمد افندي- واحدة من افضل ماركات القهوة التركية ذات الشهرة والجودة العالية، تأسست منذ عام 1871م، فقد كانت أول قهوة تركية تُغلّف في أكياس جاهزة للاستخدام المباشر، وذلك بعد أن كانت تباع حبوب البن دون تحميصها.

تحظى قهوة محمد أفندي بشعبية واسعة في الدول العربية وخاصة في دول الخليج، ولها أيضًا انتشار واسع في بلدان أخرى، تتميز قهوة محمد أفندي بتنوع منتجاتها، فبالإضافة إلى القهوة التقليدية، تقدم أيضًا مشروبات أخرى مثل الكاكاو، والمفاجأة هي أنها تقدم أيضًا قهوة بدون كافيين! وتوفر أدوات تحميص القهوة، وأطقم الفناجين المزخرفة وصحون التقديم ذات الألوان الزاهية.

قد يهمك:طريقة عمل قهوة دالغونا

2. قهوة دنياسي – Kahve Dünyası

افضل انواع القهوة التركية|قهوة دنياسي - Kahve Dünyası

وهي إحدى العلامات التجارية الرائدة في مجال القهوة التركية، تأسست هذه الشركة عام 2004م، وقد امتدت سمعتها وانتشارها إلى العديد من البلدان، حتى وصلت إلى لندن حيث افتتحت فرعها عام 2011م.

تجد خدمات قهوة دنياسي المميزة في مقاهيها التي تمتد إلى العديد من المدن مثل جدة ودبي، فقد قدمت طريقة فريدة في تقديم افضل قهوة تركية وأضافت لمسات ساحرة تضفي طابعًا خاصًا على هذا المشروب التقليدي، وبذلك، استطاعت ماركة دنياسي الانتقال من عالم الماضي التقليدي إلى واقع يرافقنا فيه في مقاهي الأعمال ومراكز الترفيه، فهي تجسد تجربة تناول قهوة تركية أصيلة بتأثير عصري.

تقدم قهوة دنياسي مجموعة واسعة من المنتجات الأخرى، مثل الشوكولاتة الفاخرة والسحلب، وتُقدم أيضًا قهوة بنكهات متنوعة مثل البندق والمستكة وغيرها.

باختصار، قهوة دنياسي – Kahve Dünyası تمثل استمتاعًا حقيقيًا بالقهوة التركية وتجمع بين التقليد والحداثة، وتقدم تجربة استثنائية لعشاق القهوة الراقية.

3. قهوة تشيبو Tchibo Türk Kahvesi

افضل انواع القهوة التركية|قهوة تشيبو Tchibo Türk Kahvesi

تشيبو من افضل انواع القهوة التركية المعروفة عالمياً في صناعة القهوة، تقدم هذه العلامة قهوة تركية فاخرة ذات نكهة غنية وتشكيلة عصرية، وقد اكتسبت شهرة كبيرة بسبب جودة منتجاتها والاهتمام الذي توليه لعملية التحميص.

بالإضافة إلى القهوة التقليدية، توفر تشيبو أيضًا خيار القهوة بدون كافيين، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من منتجات القهوة التركية الأخرى لأولئك الذين يحبون تناول القهوة بالمستكة أو بوصفات مختلفة، بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الاستمتاع بمجموعة متنوعة من النكهات الرائعة التي تقدمها تشيبو، مثل النسكافيه والكاكاو، وتوفر تشيبو أيضًا مجموعة مميزة من أدوات تحضير القهوة، بما في ذلك مجموعة فلاتر القهوة التركية. 

انضم إلى عالم القهوة التركية الفاخرة مع تشيبو واستمتع بتجربة فريدة ومليئة بالنكهات الرائعة!

قد يهمك: 12 من أفضل سلالات القهوة والفرق بينها والأفضل منها

4. قهوة هاربوت ديبيك Harput Dibek Kahvesi

افضل انواع القهوة التركية|قهوة هاربوت ديبيك Harput Dibek Kahvesi

على عكس الأنواع الأخرى من القهوة، يتم تحضير قهوة هاربوت ديبيك بطرق خاصة تشمل السكب والسحق والتحميص بزيت خاص، وتتميز قهوة ديبيك بتخصصها في تقديم القهوة العثمانية، والتي تختلف قليلاً في طريقة إعدادها عن القهوة التركية العادية، إذ تمزج حبات البن المحمصة بشكل ناعم مع حبات الهيل، دون إضافة أي مكونات أخرى.

تمتاز قهوة هاربوت ديبيك بأنها تحتوي على افضل أنواع حبوب البن في العالم، والتي تعرف باسم الأرابيكا.

قرا ايضاً:فوائد القهوة مع القرنفل

5. قهوة كوجا تيبيه Kocatepe Türk Kahvesi

افضل انواع القهوة التركية|قهوة كوجا تيبيه Kocatepe Türk Kahvesi

تأسست قهوة كوجا تيبيه عام 1949 في اسطنبول، وتعتبر اليوم علامة تجارية فريدة تقدم افضل انواع القهوة التركية الفاخرة، وتوفر أيضاً منتجات أخرى، مثل: السحلب والشوكولاتة الساخنة، بالإضافة إلى أجهزة تحضير القهوة.

6. قهوة حافظ مصطفى hafız mustafa türk kahvesi

افضل انواع القهوة التركية|قهوة حافظ مصطفى hafız mustafa türk kahvesi

قهوة حافظ مصطفى من أبرز العلامات التجارية المتميزة في عالم القهوة التركية الأصيلة، تقدم حافظ مصطفى مجموعة من افضل انواع القهوة التركية وتشتهر بوسائل تقديمها للقهوة؛ إذ تقدم بفناجين مزخرفة مصنعة من البورسلين ويترافق الفنجان مع صحن تقديم ذو تصميم جذاب، لإضفاء طابع فاخر على تجربة شرب القهوة.

7. قهوة أوسو العثمانية Osso Osmanlı Kahvesi

افضل انواع القهوة التركية|قهوة أوسو العثمانية Osso Osmanlı Kahvesi

تأسست قهوة أوسو عام 1945م، وتعد واحدة من أقدم انواع القهوة التركية المعروفة.

 في البداية، كانت القهوة العثمانية هي المنتج الرئيسي المقدم في الأسواق، ولكن فيما بعد قدمت قهوة أوسو ديبيك التركية، بالإضافة إلى قهوة الهاون التركية.

8. قهوة سلاملك selamlique türk kahvesi

افضل انواع القهوة التركية|قهوة سلاملك selamlique türk kahvesi

قهوة سلاملك (selamlique türk kahvesi) واحدة من افضل ماركات القهوة التركية، فقد تأسست عام 2009 وافتتحت عدة فروع حول العالم، بما في ذلك فروع في دبي وأبو ظبي والرياض.

وبناءً على الطلب الكبير عليها، أطلقت سلسلة مقاهي باسم سلاملك، حيث تقدم افضل انواع القهوة التركية بنكهتها المميزة، إضافة إلى العديد من المنتجات الأخرى مثل الشوكولاتة الساخنة والسحلب والحلويات التركية الشهيرة.

9. قهوة تحميص tahmis türk kahvesi

افضل انواع القهوة التركية|تحميص tahmis türk kahvesi

قهوة تحميص هي افضل ماركة قهوة تركية، تأسست عام 1635 وأصبحت جزءًا لا يتجزأ من الحياة الاجتماعية في تركيا، تتميز بأسعارها المناسبة على الرغم من الجودة العالية للقهوة.

10. قهوة عارف أوغلو التركية Arifoğlu türk kahvesi

افضل انواع القهوة التركية|قهوة عارف أوغلو التركية Arifoğlu türk kahvesi

قهوة تركية تقليدية مصنوعة من أجود المكونات ومحمصة بإتقان، تأسست عام 1944 وانتشرت حول العالم بسبب طعمها اللذيذ ونكهتها المميزة.

تحتوي قهوة عارف أوغلو على تشكيلة فريدة من التوابل، مثل السحلب والهيل ولبان المستكة وملينجيك والشوكولاتة والقشطة والخروب، هذه التوابل تضيف جمالًا مختلفًا لمذاق القهوة التركية، لذلك تعد من افضل ماركات القهوة التركية المرموقة، فيكفي أن تتذوق أحد منتجاتها لتشعر بالطعم الأصيل للمنتجات التركية العريقة.

11. قهوة حاجي شريف الدين Hacı Şerafettin

افضل انواع القهوة التركية|قهوة حاجي شريف الدين Hacı Şerafettin

علامة تجارية ناجحة جدا في مجال القهوة التركية والقهوة اليونانية، تأسست عام 1955 ودخلت السوق التركية في عام 2016، تتميز قهوة حاجي شريف الدين التركية بنكهتها اللذيذة وتشبه إلى حد كبير القهوة البلغارية التي كانت تباع في السنوات القديمة.

 قهوة حاجي شريف الدين هي خيار مثالي لمحبي القهوة الذين يرغبون في تجربة نكهة فريدة وذات جودة عالية، سواء كنت تفضل القهوة التركية التقليدية أو القهوة اليونانية، فإن قهوة حاجي شريف الدين ستلبي توقعاتك وتقدم لك تجربة قهوة لا تنسى.

12. قهوة حافظ مصطفى

افضل انواع القهوة التركية|قهوة حافظ مصطفى

 تمتاز قهوة حافظ مصطفى بكونها واحدة من افضل انواع القهوة التركية، حيث تتميز بطعمها الرائع وتقديمها بسعر مناسب، إذ يقصد يوميًا عشرات الآلاف من الناس محلات حافظ مصطفى للاستمتاع بتناول القهوة التركية الأصيلة.

يمتد تاريخ حافظ مصطفى لما يقارب 100 عام في صناعة الحلويات والقهوة، مما يجعله محترفًا في هذا المجال.

13. قهوة أرطغرل بي

افضل انواع القهوة التركية|قهوة أرطغرل بي

من أجود ماركات القهوة التركية، تتميز بتشكيلة واسعة تصل إلى حوالي 20 نوعًا مختلفًا من القهوة، ومن خلال تجربة هذه القهوة ستكتشف النكهات الرائعة والطعم المختلف الذي يميزها عن بقية أنواع القهوة الأخرى، فقهوة أرطغرل بي تقدم تجربة متميزة لمحبي القهوة التركية.

14. قهوة نوري توبلار Nuri Toplar

افضل انواع القهوة التركية|قهوة نوري توبلار Nuri Toplar

تمتلك القهوة التركية نوري توبلار عدة أفرع في تركيا وخاصة في إسطنبول، تتميز قهوة نوري توبلار بأنها خفيفة نسبيًا مقارنة بأنواع القهوة الأخرى المتوفرة في العالم.

تحتل قهوة نوري توبلار المركز العاشر في قائمة افضل ماركات القهوة التركية لعام 2022-2023، تحظى هذه القهوة بشعبية واسعة وتعد منافسة قوية لقهوة محمد أفندي، حافظ مصطفى وغيرها.

أسئلة شائعة

ما الفرق بين القهوة التركية والقهوة العربية؟

الفرق بين القهوة التركية والقهوة العربية هو أن القهوة العربية تحضر من حبوب القهوة غير المحمصة لدرجة السواد ويضاف إليها الهيل وأحيانًا الزعفران والقرنفل والزنجبيل والقرفة وغيرها من الإضافات. بينما القهوة التركية هي قهوة سوداء تشبه إلى حد ما القهوة السوداء الأمريكية أو الإسبريسو وتحضر عن طريق غلي القهوة المطحونة على النار.

ما هي طريقة تحضير القهوة التركية؟

كانت تلك بعض افضل انواع القهوة التركية المميزة والمشهورة، ومن الجدير بالذكر أنه هناك العديد من ماركات القهوة التركية الأخرى التي تقدم قهوة تركية رائعة لكن اخترنا لك أشهر 14 ماركة منها.

 

 

اشترك في القائمة البريدية لتصلك أحدث المقالات والمنتجات والعروض الحصرية
نموذج القائمة البريدية

عند الاشتراك، أنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

أضف تعليق